أخر الاخبار

"الرحلة من الأرض الى القمر: مدة و تكلفة

"الرحلة من الأرض الى القمر: مدة و تكلفة

  "الرحلة من الأرض الى القمر: مدة و تكلفة

مدة و تكلفة الرحلة الى القمر: هل هي قصيرة جداً؟

يستغرق الوصول الى كواكب النظام الشمسي مدة مختلفة تعتمد على موقع الكوكب و نوع المركبة الفضائية المستخدمة للرحلة. فمثلا، يستغرق الوصول الى كوكب المريخ مدة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أشهر باستخدام المركبات الفضائية الحالية، أما الوصول الى كوكب الزهرة يستغرق عادة ما يقارب العامين. يجب ملاحظة أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على مدة الرحلة الفضائية، مثل المسافة التي يجب السفر عبرها و قوة الطاقة المستخدمة للمركبة.

لا يوجد ساعة كلية في الكواكب الأخرى كما يوجدها في الأرض. بدلاً من ذلك، يستخدم العلماء في الكواكب الأخرى نظام زمني يعتمد على مدة الدوران الدائري الذي يجري في الكوكب، و يعرف هذا النظام باسم الدوار. و عادة ما يكون الدوار في الكواكب الأخرى أطول من الدوار في الأرض، و يعني هذا أن اليوم في الكواكب الأخرى يكون أطول من اليوم الذي نعرفه في الأرض.

لتعريف أكثر دقة، فإن الدوار في كل من كوكب المريخ و كوكب الزهرة يساوي 24.6 ساعة الأرضية. و على الرغم من أن الدوار في كل من كوكب الأرض و كوكب الشمس يساوي 24 ساعة الأرضية، فإن الدوار في كل من كوكب الأرض و كوكب الشمس مختلفان بسبب المسافة التي تفصلهما عن الشمس و زاوية المدار الدائري الذي يجري فيهما.

المشتري هو الكوكب الوحيد الذي يقع في النظام الشمسي وهو لا يتجذر في أي كوكب آخر. يعتبر المشتري كوكب نائي و يعتبر أقرب كوكب إلى الشمس من جميع الكواكب الأخرى في النظام الشمسي. وعادة ما يستغرق الوصول الى المشتري مدة قصيرة جداً مقارنة بالوصول الى الكواكب الأخرى في النظام الشمسي.

للعلم، فإن المركبة الفضائية التي تم ارسالها الى المشتري من قبل اليابان في عام 2020، ستحمل اسم "بروبيرون" وستستغرق الرحلة الى المشتري مدة تقريباً 7.5 أشهر. و هذه الرحلة ستكون أول رحلة للإنسان الى المشتري.
نبتون هو الكوكب الثاني الأكبر في النظام الشمسي بعد الأرض، و يقع في منطقة الأكوان الدائرية في النظام الشمسي ويبعد ما يقرب من 2.7 مليار كيلومتر عن الشمس. يعتبر الوصول الى نبتون أمراً صعباً و معقداً، و من المعروف أنه لا يوجد حتى الآن أي مركبة فضائية تم ارسالها الى نبتون من قبل البشر. و لذلك فإن مدة الوصول الى نبتون لا يمكن أن يتم تحديدها بدقة، لأنه لم يتم إرسال أي مركبة فضائية الى نبتون حتى الآن.

للعلم، فإن المركبة الفضائية التي تم ارسالها الى نبتون من قبل الولايات المتحدة في عام 1989 كانت المركبة التي تم ارسالها الى أقرب مدى ممكن من نبتون، و ذلك عند مسافة تقريباً 6 نانو متر من الكوكب. كما يوجد العديد من المركبات الفضائية التي تم ارسالها الى نبتون و التي كانت تعمل على تجربة الكوكب، مثل المركبة الفضائية الأمريكية "فيجين" التي تم ارسالها الى نبتون في عام 2011. لكن هذه المركبات لم تتجه الى نبتون كاملة
اورانوس هو الكوكب الثالث الأكبر في النظام الشمسي بعد الأرض و نبتون، و يقع في منطقة الأكوان الدائرية في النظام الشمسي ويبعد ما يقرب من 19 مليار كيلومتر عن الشمس. يعتبر الوصول الى اورانوس مهملة حالياً، لأنه لا يوجد حتى الآن أي مركبة فضائية تم ارسالها الى اورانوس من قبل البشر. و لذلك فإن مدة الوصول الى اورانوس لا يمكن أن يتم تحديدها بدقة، لأنه لم يتم إرسال أي مركبة فضائية الى اورانوس حتى الآن.

للعلم، فإن المركبة الفضائية التي تم ارسالها الى اورانوس من قبل الولايات المتحدة في عام 1989 كانت المركبة التي تم ارسالها الى أقرب مدى ممكن من اورانوس، و ذلك عند مسافة تقريباً 3.7 نانو متر من الكوكب. كما يوجد العديد من المركبات الفضائية التي تم ارسالها الى اورانوس و التي كانت تعمل على تجربة الكوكب، مثل المركبة الفضائية الأمريكية "كولومبوس" التي تم ارسالها الى اورانوس في عام 1976. لكن هذه المركبات لم تتجه الى اورا
القمر هو الكوكب الوحيد الذي يقع في سطح الأرض و يعتبر القمر كوكب نائي و يعتبر أقرب كوكب إلى الأرض من جميع الكواكب الأخرى في النظام الشمسي. وعادة ما يستغرق الوصول الى القمر مدة قصيرة جداً مقارنة بالوصول الى الكواكب الأخرى في النظام الشمسي.

للعلم، فإن الرحلة الأولى للإنسان الى القمر تمت في عام 1969 من قبل الولايات المتحدة، و تم ارسال المركبة الفضائية "أفولو" التي تحمل اسم الفضائيين الأمريكيين نيل أرمسترونغ و بول أرمسترونغ الى القمر. و تم اكتشاف القمر منذ القرن السابع عشر الميلادي، و في العصور الحديثة تم إرسال العديد من المراكب الفضائية الى القمر للقيام بالعديد من التجارب و المسابقات الفضائية. و يستغرق الوصول الى القمر مدة قصيرة نسبياً، و تعتبر الرحلة الى القمر أسرع من الرحلة الى أي كوكب آخر في النظام الشمسي.
هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة الرحلة الى القمر، مثل نوع المركبة الفضائية التي سيتم استخدامها للرحلة و مدة الرحلة و الهدف الذي يراد الوصول اليه و العديد من العوامل الأخرى. و عادة ما يعد الوصول الى القمر مهملة الآن، لأنه لا يوجد حتى الآن أي مركبة فضائية تم ارسالها الى القمر من قبل البشر.

للعلم، فإن الرحلة الأولى للإنسان الى القمر تمت في عام 1969 من قبل الولايات المتحدة، و تم ارسال المركبة الفضائية "أفولو" التي تحمل اسم الفضائيين الأمريكيين نيل أرمسترونغ و بول أرمسترونغ الى القمر. و كانت
مدة السفر من الأرض الى الفضاء يعتمد على العديد من العوامل، مثل نوع المركبة الفضائية التي تستخدم للرحلة و الهدف الذي يراد الوصول اليه و العديد من العوامل الأخرى. وعادة ما يعتبر الوصول الى الفضاء مهملة الآن، لأنه لا يوجد حتى الآن أي مركبة فضائية تم ارسالها الى الفضاء من قبل البشر.

للعلم، فإن الرحلة الأولى للإنسان الى الفضاء تمت في عام 1961 من قبل السوفيت، و تم ارسال الفضائي السوفييتي يوري نيكيتاشو الى الفضاء باستخدام المركبة الفضائية التي يحمل اسمه "سكيندر". و كانت مدة الرحلة فقط نصف ساعة، لأنه كان هدف الرحلة هو التجربة فقط و لم يتم الترك في الفضاء لمدة طويلة. لكن في العصور الحديثة تم ارسال العديد من المرا
المريخ هو الكوكب الأكبر في النظام الشمسي و يقع في منطقة الأكوان الدائرية في النظام الشمسي ويبعد ما يقرب من 149.6 مليون كيلومتر عن الشمس. يعتبر الوصول الى المريخ مهملة الآن، لأنه لا يوجد حتى الآن أي مركبة فضائية تم ارسالها الى المريخ من قبل البشر. و لذلك فإن مدة الوصول الى المريخ لا يمكن أن يتم تحديدها بدقة، لأنه لم يتم إرسال أي مركبة فضائية الى المريخ حتى الآن.

للعلم، فإن المركبة الفضائية التي تم ارسالها الى المريخ من قبل الولايات المت
عادة ما يعتبر مسافة القمر من الأرض قصيرة نسبياً، و يبعد القمر ما يقرب من 384,400 كيلو متر من الأرض. هذه المسافة تعتبر مسافة قصيرة جداً مقارنة بمسافات الكواكب الأخرى في النظام الشمسي، و هذا يجعل الرحلة الى القمر أسرع من الرحلة الى أي كوكب آخر في النظام الشمسي.

للعلم، فإن الرحلة الأولى للإنسان الى القمر تمت في عام 1969 من قبل الولايات المتحدة، و تم ارسال المركبة الفضائية "أفولو" التي تحمل اسم الفضائيين الأمريكيين نيل أرمسترونغ و بول أرمسترونغ الى القمر. و كانت مدة الرحلة من الأرض الى القمر قصيرة جداً، و تعتبر الرحلة الى القمر أسرع من الرحلة الى أي كوكب آخر في النظام الشمسي.



















تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-