أخر الاخبار

لا توجد آثار جانبية .. معالجة بالليزر لتحسين ذاكرتك

لا توجد آثار جانبية .. معالجة بالليزر لتحسين ذاكرتك

 لا توجد آثار جانبية .. معالجة بالليزر لتحسين ذاكرتك

أثبتت نتائج الدراسات الحديثة التي أجراها علماء من جامعة برمنغهام في المملكة المتحدة وجامعة بكين نورمال في الصين أن العلاج بالليزر فعال في تحسين الذاكرة قصيرة المدى.

كشفت النتائج المنشورة في Science Advances أن العلاج بالليزر ، وهو إجراء غير جراحي ، يمكن أن يحسن الذاكرة قصيرة المدى أو الذاكرة العاملة بنسبة تصل إلى 25٪.

أي آثار جانبية

وفقًا لما أوردته SciTechDaily ، قال الباحث الصيني Donghui Li ، طالب الدكتوراه الزائر في مركز صحة الدماغ البشري بجامعة برمنغهام ، "يمكن للأشخاص الذين يعانون من حالات مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وحالات أخرى متعلقة بالانتباه أن يستفيدوا من علاج العلاج آمن وبسيط وغير جراحي وليس له آثار جانبية. "

التعديل الضوئي البيولوجي

يُطلق على هذا العلاج اسم tPBM ، ويتم تطبيق هذا العلاج على جزء من الدماغ يُعرف باسم قشرة الفص الجبهي الأيمن الذي يُعتقد على نطاق واسع أنه مهم للذاكرة العاملة. أظهر فريق البحث في تجربتهم كيف أدت بضع دقائق من العلاج إلى تحسين الذاكرة العاملة للمشاركين في الدراسة. وكان من الممكن أيضًا تتبع التغييرات في

تحسين الذاكرة العاملة

اكتشاف جديد يؤكد العلاقة بين العلاج بالليزر والذاكرة العاملة لدى البشر. أظهرت الدراسات البحثية السابقة أن العلاج بالليزر يمكنه تحسين الدقة وتقليل وقت رد الفعل وتحسين الوظائف العليا مثل الانتباه والعاطفة.

في أحدث دراسة ، قام فريق من العلماء من جامعة بكين باختبار 90 مشاركًا من الذكور والإناث تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا. عولج المشاركون بشعاع ليزر إلى قشرة الفص الجبهي الأيمن بطول موجة 1064 نانومتر ، بينما عولج المشاركون الآخرون بأطوال موجية أقصر أو تم توجيه الحزمة إلى قشرة الفص الجبهي اليسرى.

جلسة علاج مدتها 12 دقيقة

بعد تلقي علاج TPBM لأكثر من 12 دقيقة ، طُلب من المشاركين تذكر اتجاه أو لون مجموعات العناصر المعروضة على الشاشة. المشاركون الذين عرّضوا قشرة الفص الجبهي الأيمن لضوء ليزر 1064 نانومتر حسّنوا الذاكرة بشكل ملحوظ مقارنة بالمشاركين الذين تلقوا علاجات أخرى. كان المشاركون الذين تلقوا أشكال العلاج الأخرى قادرين على تذكر 3-4 كائنات اختبار ، في حين أن أولئك الذين تلقوا العلاج المستهدف تمكنوا من تذكر 4-5 أشياء.

مدة التأثير الإيجابي

تم تحليل البيانات ، بما في ذلك البيانات من مراقبة EEG أثناء التجارب في جامعة برمنغهام ، والتي تُظهر التغيرات في نشاط الدماغ وأيضًا توقع التحسينات في أداء الذاكرة.

قال البروفيسور Ole Jensen ، الباحث في مركز صحة الدماغ البشري بجامعة برمنغهام: كفاءة الخلية: يتم التحقق من المدة التي يمكن أن تستمر فيها التأثيرات الإيجابية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-