أخر الاخبار

الملك يدعو إلى عقد قمة عربية صينية لرفع مستوى الشراكة الاستراتيجية مع بكين

الملك يدعو إلى عقد قمة عربية صينية لرفع مستوى الشراكة الاستراتيجية مع بكين

 الملك يدعو إلى عقد قمة عربية صينية لرفع مستوى الشراكة الاستراتيجية مع بكين

وأكد الملك محمد السادس استعداد المغرب للمساهمة بشكل فعال في تعزيز مستوى الشراكة الاستراتيجية بين العرب والصين من أجل بناء نظام سياسي واقتصادي عالمي أكثر عدلا وتوازنا.

اليوم ، المملكة المغربية ملتزمة بهذه الشراكة الاستراتيجية في التزامها الدائم بالقضية العربية العادلة والعادلة في جميع المجالات لبناء سياسة وسياسة عالمية أكثر عدلاً وتوازناً. نؤكد مجدداً استعدادنا للمساهمة بشكل فعال في رفع المستوى. نظام اقتصادي يحترم السيادة الوطنية وسلامة الأراضي بشكل كامل ولا يتدخل في الشؤون الوطنية.

وقال جلالته في هذا الخطاب الذي تلاه رئيس الوزراء عزيز أكانوش إن المملكة المغربية ، كعادتها ، تود أن تتقدم بالشكر لجميع المؤتمرات والأنشطة الثرية والمتعددة التي تنظمها المنتديات التعاونية التي تربط المنطقة العربية بالمجموعات والدول الأخرى. وشاركت بروح بناءة ومسؤولة في إطار منتدى التعاون العربي الصيني.

في غضون ذلك ، قال جلالته إن العلاقات العربية الصينية تتنوع وتتطور على المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والإنسانية. العالم العربي من أجل نهضة اقتصادية حقيقية وتطور علمي وتكنولوجي ، لا سيما من خلال إطلاق المشاريع التنموية والبنية التحتية والدعم اللوجستي والتنمية البشرية ونقل التكنولوجيا.

وقال الملك إنه على الرغم من أن الصين هي الشريك الاقتصادي الأول للدول العربية ، فإن التبادل التجاري بين البلدين "سجل مستوى جيد من حيث الحجم والتنوع والكثافة ، وسيصل إلى حوالي 240 مليار دولار في عام 2020". وصلنا إلى الدولار ، لكننا لم نصل إليه بعد ". لقد وصلت إلى مستوى التأهيل الذي لا يزال متاحًا. "

وأضاف الملك أن البورصة تحدد عجزا كبيرا في الصادرات العربية للصين باستثناء صادرات النفط والغاز وأن العمل المشترك مطلوب لتشجيع وتنويع هذه الصادرات. التقدم: الاقتصاد الصناعي والزراعي والخدمي.

وفي مجال السياحة ، أشار جلالته إلى أن عدد السياح الصينيين الذين يزورون الدول العربية أقل من عدد السياح العرب الذين يزورون الصين ، ولتحقيق هدف زيادة عدد السائحين في كلا الاتجاهين ، داعيا للعمل (...) تفاصيل التوفيق والتواصل بين الشعبين العربي والصيني.

وقال جلالته إن التعاون بين الصين والدول العربية أثناء تفشي الوباء يمكن أن يرتقي إلى مستوى الشراكات المؤسسية والعلمية والصناعية خاصة في مجالات مثل المملكة المغربية على جميع المستويات الصحية. ومثال التحصين بالنظر إلى التعاون في الولايات المتحدة. تشكل الدول مثالاً جيدًا على "أهمية وجدوى التعاون الوثيق". "

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-