أخر الاخبار

"جوجل" .. الغاء 12 الف وظيفة عالميا

"جوجل" .. الغاء 12 الف وظيفة عالميا

 "جوجل" .. الغاء 12 الف وظيفة عالميا

أعلنت شركة Alphabet ، المالكة لـ Google ، اليوم الجمعة ، أنها ستلغي 12000 وظيفة.

قال سوندار بيتشاي ، الرئيس التنفيذي للمجموعة ، في رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين: "إن تأثير هذه التغييرات على حياة موظفي Google يلقي بثقله عليّ ، وأنا أتحمل المسؤولية الكاملة عن القرارات التي أتت بنا إلى هنا".

وأضاف: "لقد شهد العامان الماضيان فترة نمو هائل بالنسبة لنا" ، مضيفًا أنه من أجل مواكبة ودعم هذا النمو ، "المناخ الاقتصادي الذي نواجهه اليوم. نحتاج إلى توظيف المزيد من الأشخاص لاستيعاب الواقع الاقتصادي" التي تختلف عن الواقع ".

بحلول نهاية سبتمبر 2022 ، كان لدى Alphabet حوالي 187000 موظف حول العالم. قال المسؤولون إن عملية التسريح ستؤثر على مختلف الإدارات والمواقع ومستويات المسؤولية والمناطق الجغرافية.

تقول الشركة إن حزمة إنهاء الخدمة للموظفين الأمريكيين تشمل راتب 16 أسبوعًا على الأقل ، ومكافآت مالية لمدة عام 2022 ، وإجازة مدفوعة الأجر ، وستة أشهر من التأمين الصحي. قد يرافق الموظفون الأجانب المقيمون في الولايات المتحدة أيضًا الإجراءات القانونية إذا كانوا يرغبون في البقاء على الأراضي الأمريكية. في مناطق أخرى ، ستتلقى حزم المساعدة بناءً على القوانين والممارسات المحلية.

وتنضم "جوجل" إلى مجموعة من كبرى شركات التكنولوجيا مثل "ميتا" و "أمازون" و "مايكروسوفت". قلصت هذه الشركات أنشطتها بشكل كبير وسط تباطؤ الاقتصاد العالمي والتضخم الجامح.

أجرت الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا الحديثة عمليات تسريح جماعي للعمال في عام 2022 نتيجة تسارع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة ، وفقًا لموقع Layoffs.fyi المخصص ومقره سان فرانسيسكو.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-