أخر الاخبار

ماجدة الرومي سفيرة للفنانين الشباب العرب لعام 2023

ماجدة الرومي سفيرة للفنانين الشباب العرب لعام 2023

ماجدة الرومي سفيرة للفنانين الشباب العرب لعام 2023


 اختارت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية، المطربة ماجدة الرومي سفيرة للفنانين الشباب العرب لسنة 2023، تقديراً لمكانتها ومسيرتها الفنية الطويلة.

وحسب بيان نشرته ماجدة الرومي عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد جاء اختيارها بناءً على المسيرة الفنية الطويلة، حيث تعتبر مدرسة فنية عُرفت بنهج الالتزام والرزانة في اختيار قصائدها.

https://www.instagram.com/p/CnJ-uYtSit0/

 وذكر البيان بأن “أول انطلاقة لماجدة الرومي كانت من خلال استوديو الفن 74 الذي كان يقدمه تلفزيون لبنان حيث غنت أغنية “يا طيور” للفنانة الراحلة أسمهان لأن هذه الأغنية تبرز طبقات صوتها”.

 كما أن للرومي نشاطات إنسانية متنوعة وعديدة بالإضافة إلى المبادرات الإنسانية الأخرى التي أطلقتها في عام 2012 من خلال تخصيصهاعائدات إصدارها الأول من ألبوم “غزل” لصالح تمويل صندوق الطلبة المحتاجين في الجامعة الأمريكية في بيروت والكثير من المساهمات الخيرية والوطنية الخفية لدعم وطنها لبنان في أزماته.

رحب هيثم علي يوسف، رئيس مجلس الوحدة الإعلامية العربية بهذا الاختيار، مشيداً بالمسيرة الفنية الطويلة لماجدة التي شكلت مدرسة فنية خاصة وقد عرفت بصوتها المتميز بنوعه “السوبرانو“.

وأنجزت ماجدة تسجيل قصيدة الشاعر الكبير الراحل نزار قباني بعنوان “محاولة تشكيلية لرسم بيروت”، التي استوحاها قباني من أحداث الحرب الأهلية اللبنانية التي امتدت من عام 1975 إلى عام 1992 وهي من ألحان يحيى الحسن وتسجيل رالف سليمان.*


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-