أخر الاخبار

"5 خطوات للتسويق عبر واتساب بدون برامج: كيفية تطبيق التسويق عبر الواتس آب في شركتك"

"5 خطوات للتسويق عبر واتساب بدون برامج: كيفية تطبيق التسويق عبر الواتس آب في شركتك"

 "5 خطوات للتسويق عبر واتساب بدون برامج: كيفية تطبيق التسويق عبر الواتس آب في شركتك"

التسويق عبر الواتس آب هو طريقة تستخدمها الشركات والمتجر الإلكتروني للتواصل مع العملاء وترويج منتجاتهم وخدماتهم من خلال استخدام تطبيق الواتس آب. يمكن للشركات والمتاجر الإلكترونية التي يتمتعون بعملاء مسجلين أو مجموعات مستهدفة معينة التواصل معهم من خلال الرسائل النصية والمرئية وإرسال الروابط والعروض الترويجية.

يمكن للشركات أيضًا التعامل مع العملاء الجدد والذين قد لا يكونون عملاء مسجلين من خلال التسويق العام وإرسال الرسائل الترويجية للعملاء المحتملين. يجب على الشركات اتباع الشروط والأحكام المتعلقة باستخدام الواتس آب للتسويق والتأكد من أنها لا ترسل رسائل spam أو غير مرغوب فيها.

يمكن للشركات التي ترغب في التسويق عبر الواتس آب الاستفادة من عدة أدوات وخدمات مثل WhatsApp Business API و WhatsApp Business app للتواصل مع العملاء وإدارة الرسائل وتتبع العمليات التسويقية.

هناك العديد من الطرق التي يمكن للشركات التسويق عبر الواتس آب، وأدناه بعض الأمثلة:

التواصل مع العملاء الحاليين: يمكن للشركات التواصل مع العملاء الحاليين من خلال إرسال رسائل نصية أو مرئية للإعلام عن العروض الترويجية الجديدة والخدمات الجديدة التي تقدمها الشركة.

التسويق العام: يمكن للشركات التسويق العام وإرسال الرسائل الترويجية للعملاء الجدد من خلال استخدام WhatsApp Business API أو WhatsApp Business app.

التعليمات والدعم الفني: يمكن للشركات التواصل مع العملاء للمساعدة في الحل عند وجود مشكلات أو للمساعدة في استخدام منتجاتها وخدماتها.

التسويق العبر الرسائل النصية: يمكن للشركات التسويق العبر الرسائل النصية وإرسال رسائل نصية تحتوي على عروض وترويجات للعملاء المسجلين.

للتسويق عبر الواتس آب يجب اتباع الشروط والأحكام المتعلقة باستخدام الواتس آب للتسويق والتأكد من أن الرسائل التي ترسلها لا تتعدى الحد المسموح به من الرسائل المرسلة ولا تحتوي عل

يتمثل دليلك الكامل للتسويق عبر واتساب في الخطوات التالية:

تنشيط الحساب: ابدأ بتنشيط حساب WhatsApp Business في هاتفك الذكي. يمكنك استخدام WhatsApp Business app أو WhatsApp Business API للقيام بذلك.

إعداد الصفحة الرئيسية: ضع المعلومات التي ترغب في عرضها في الصفحة الرئيسية للحساب الخاص بك، مثل اسم الشركة وعنوان الموقع ورقم الهاتف. يمكنك أيضًا إضافة صورة شعار الشركة وعرض أوراق عمل وشهادات الجودة.

تعيين الردود التلقائية: يمكنك تعيين الردود التلقائية للرد على الرسائل التي تتلقاها من العملاء. يمكنك تعيين الردود التلقائية للإعلام عن العروض الترويجية الجديدة أو للمساعدة في حل مشكلات العملاء.

إنشاء مجموعات العملاء: يمكنك إنشاء مجموعات العملاء للتواصل مع العملاء المسجلين في الشركة عبر الواتس آب. يمكنك إدارة العملاء عبر مجموعات وتعيين الرسائل التي تريد إرسالها لكل مجموعة.

إنشاء الرسائل الترويجية: إنشاء الرسائل التروي

يمكن للشركات التسويق عبر واتساب بدون استخدام أي برامج عبر الخطوات التالية:

قم بتنشيط حساب WhatsApp Business في هاتفك الذكي. يمكنك القيام بذلك من خلال تحميل وتثبيت WhatsApp Business app من متجر التطبيقات الخاص بهاتفك.

قم بتعيين المعلومات الأساسية للحساب الخاص بك، مثل اسم الشركة وعنوان الموقع ورقم الهاتف. يمكنك أيضًا إضافة صورة شعار الشركة وعرض أوراق عمل وشهادات الجودة.

قم بتعيين الردود التلقائية للرد على الرسائل التي تتلقاها من العملاء. يمكنك تعيين الردود التلقائية للإعلام عن العروض الترويجية الجديدة أو للمساعدة في حل مشكلات العملاء.

قم بإنشاء مجموعات العملاء للتواصل مع العملاء المسجلين في الشركة عبر الواتس آب. يمكنك إدارة العملاء عبر مجموعات وتعيين الرسائل التي تريد إرسالها لكل مجموعة.

قم بإنشاء الرسائل الترويجية التي ترغب في إرسالها للعملاء من خلال واتساب. يمكنك التعامل مع العملاء الجدد من خلال التس

إنشاء نموذج التسويق: قم بتحديد نموذج التسويق الذي ترغب في استخدامه للتسويق عبر الواتس آب، مثل التسويق العام للعملاء الجدد أو التسويق الداخلي للعملاء الحاليين.

التعامل مع العملاء: قم بالتعامل مع العملاء من خلال الرد على الرسائل التي تتلقاها منهم والتواصل معهم للمساعدة في حل مشكلاتهم وتلبية احتياجاتهم.

التتبع والتقييم: قم بتتبع النتائج التي تحققها من التسويق عبر الواتس آب وتقييم مدى نجاح نموذج التسويق الذي اخترته. يمكنك الاعتماد على مؤشرات الأداء المحددة مسبقًا للتقييم.













تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-