أخر الاخبار

الأمر بات محسوما..آخر مستجدات مشاركة المغرب في “شان” الجزائر

الأمر بات محسوما..آخر مستجدات مشاركة المغرب في “شان” الجزائر

 الأمر بات محسوما..آخر مستجدات مشاركة المغرب في “شان” الجزائر

باتت مشاركة المنتخب الوطني الأولمبي في بطولة كأس إفريقيا للمنتخبات المحلية، المرتقب انطلاقها يوم 13 يناير الجاري بالجزائر، شبه مستحيلة، وفق ما ذكرته منابر إعلامية، نقلا عن مصادر مقربة من محيط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

يأتي ذلك، بعد أن انتهت اليوم الثلاثاء 10 نونبر 2023 وبشكل رسمي، المهلة التي حددتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للرد على طلبها من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بخصوص الترخيص لطائرة المنتخب المغربي بالنزول في مطار قسنطينة بالجزائر.

ولم تتوصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لحدود الساعة بأي رد من “الكاف” بهذا الشأن، في الوقت الذي كان من المرتقب أن يطير المنتخب المغربي اليوم الثلاثاء إلى الجزائر من أجل المشاركة “شان” الجارة الشرقية،  غير أن عدم توصل جامعة “لقجع” بأي رد رسمي من الـ”كاف” المشرفة على تنظيم هذه التظاهرة الكروية الافريقية، عجل بتأجيل السفر حتى إشعار آخر.

يشار، إلى أن صفوف المنتخب الأولمبي، اكتملت صفوفه يوم الأحد، بالتحاق جميع اللاعبين المدعوين للتجمع الإعدادي، الذي دعا إليه مدرب المنتخب عصام الشرعي، ويحتضنه مركب محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة، بعد أن خاضوا مباريات الجولة 11 من البطولة مع أنديتهم.

وكانت مواقع إعلامية جزائرية، قد تناقلت يوم أمس عن قبول الجزائر شرط تنقل المنتخب المغربي نحو قسطنطينة لكن بشرط أن هذا التنقل سيتم عبر طائرة أجنبية وليس بطائرة الخطوط الملكية الجوية لارام.

هذا وكشفت ذات المصادر أن الجزائر تريد نقل البعثة المغربية عبر طائرة تابعة للخطوط الجوية التونسية وليس الخطوط الملكية المغربية وهو الأمر الذي لم ولن تقبله الجامعة بكل تأكيد في انتظار القرار الرسمي من الكاف وبناء عليه ستعلن الجامعة المغربية عن قرارها الرسمي.

يشار أن فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم كان قد وضع شرطا يفيد بضرورة تخصيص رحلة جوية عبر طائرة لارام من المغرب إلى الجزائر للمشاركة في هذه التظاهرة الأفريقية وفي حال تم الرفض فالمنتخب سيعلن انسحابه من المشاركة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-