أخر الاخبار

عاجل..أزمة "زيدان" تطيح برئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

عاجل..أزمة "زيدان" تطيح برئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

 عاجل..أزمة "زيدان" تطيح برئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

عُلّقت مهام رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غريت من قبل الهيئة التنفيذية الاستثنائية للاتحاد وسيضمن فيليب ديالو منصبه خلال مرحلة انتقالية، بحسب ما كشف عضو في الهيئة الأربعاء لوكالة فرانس برس.
لوغريت الذي رئيس الاتحاد في 2011 وتنتهي فترته الحالية في 2024، أضعفته تصريحات جدلية طالت نجم الكرة الفرنسية السابق زين الدين زيدان وشهادات حيال سلوك جنسي مفترض.

وكان لو غريت قد خلق ضجة الأحد الماضي برده المثير للجدل، على سؤال في حديث مع إذاعة راديو مونتي كارلو بشأن ما إذا كان زيدان، قد اتصل به في الأيام الأخيرة، حيث قال "زين الدين زيدان، لم أكن حتى لأرد على المكالمة، لأقول له ماذا؟ -مرحبًا يا سيد، لا تقلق، إبحث عن نادٍ آخر، لقد توصلت إلى اتفاق مع ديشان-؟".
وصرح لو غريت في اليوم التالي لكلامه بشأن زيدان "ولّدت هذه التصريحات غير اللائقة سوء فهم، أود أن أقدم اعتذاري الشخصي عن هذه التصريحات التي لا تعكس إطلاقًا أفكاري ولا تقديري للاعب الذي كان عليه والمدرب الذي أصبح".
وتزامنا مع أزمة زيدان، نشرت صحيفة ليكيب الرياضية وإذاعة "أر آم سي" تصريحات لوكيلة أعمال رياضيين صونيا سويد أمس الثلاثاء تتهم فيها مباشرة لو غريت بارتكاب سلوك جنسي غير لائق.
ورغم أن هذه الاتهامات ليس الأولى من نوعها إلا أن كلام صويد يُعدّ أول شهادة مباشرة من امرأة منخرطة بشكل رسمي في عالم كرة القدم المحترفة.
وروت صويد حادثة سابقة مع رئيس الاتحاد الفرنسي في لقاء للترويج لكرة القدم النسائية "أخبرني وجهاً لوجه، في شقته، بوضوح شديد، أنه إذا كنت أريده أن يساعدني، يجب الخضوع لاختبار مزعج".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-