أخر الاخبار

قفطان مغربي يظهر في عرض الأزياء الشرقية في باريس

قفطان مغربي يظهر في عرض الأزياء الشرقية في باريس

 قفطان مغربي يظهر في عرض الأزياء الشرقية في باريس

سيحتفل معرض الأزياء الشرقية ، وهو يوم متكامل لأزياء الأزياء الراقية والشرقية للمؤسسة المغربية هند جوادة ، بنسخته الخمسين في باريس يومي 24 و 25 يناير ، بحسب المنظمين.

تجدد هند جودار مديرة عرض الأزياء الشرقية بعد معرض "قفطان العجائب" بالرباط تحت رعاية وزارة الثقافة المغربية بمناسبة الدورة السابعة عشرة للهيئة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي ، اجتماعها مع مدينة النور للنسخة الجديدة من هذه المنصة العالمية المخصصة للموضة .. أزياء شرقية راقية.

معرض الأزياء الشرقية الخمسين ، الذي تنظمه جمعية "طريق الحرير والأندلس" ، يظل وفيا لرسالته المتمثلة في إبراز وتقدير القفطان ، رمز الصناعة التقليدية المغربية ، من خلال عرض مواهب الموضة المغربية. am. وبحسب المصدر ذاته ، فإن المصمم.

يمثل المغرب في المعرض دار الأزياء Mautassin ، التي أسستها مصممة الأزياء عائشة معتصم ، وتقدم مجموعة من القفطان لتعزيز التراث والتميز المغربي.

كشف المنظمون أن عرض الأزياء سيقام في فندق Hôtel de Industrie المرموق ، الواقع في ساحة Place Saint-Germain-des-Prés ، وهي مساحة ترمز إلى التميز الفرنسي.

لتشجيع الحوار مع ثقافات العالم ، يكشف هذا الإصدار من معرض الأزياء الشرقية عن إبداعات خمسة عشر مصممًا تم اختيارهم بعناية لتفردهم وموهبتهم.

كما سيقام حفل توزيع جوائز اليونسكو للأزياء الشرقية في 27 يناير لتوجيه الشكر إلى الشركاء والداعمين لمعرض الأزياء الشرقية ، وكذلك لتكريم المصممين وجميع المشاركين في عملهم لحماية فن الخياطة.

يهدف المعرض الرائد لجمعية "طريق الحرير والأندلس" إلى الترويج لفن المعيشة والمعرفة الفنية في سياق التراث العالمي ، وقد أطلقته هند جودار في عام 2004.

يقع معرض الأزياء الشرقية في باريس ، ويقوم بجولات في مساحات الموضة في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في مراكش ولندن والدوحة والكويت وموسكو وألماتي (كازاخستان) وسمرقند (أوزبكستان) أو دوشانبي ، عاصمة طاجيكستان.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-