أخر الاخبار

"الاشتراكي الموحد" ينبه للقدرة الشرائية

"الاشتراكي الموحد" ينبه للقدرة الشرائية

"الاشتراكي الموحد" ينبه للقدرة الشرائية

قدمت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، تقريرا سياسيا بمناسبة انعقاد المجلس الوطني للحزب، تناولت فيه مختلف المستجدات الوطنية والإقليمية والدولية، حيث سجلت “استمرار تدهور الأوضاع المعيشية لفئات واسعة من المجتمع المغربي، نتيجة الاستمرار على نهج الاختيارات اللاديمقراطية واللاشعبية، والإصرار على زواج السلطة السياسية والسلطة المالية، وما ينتجه هذا الزواج من فساد وريع واستغلال للنفوذ والسلطة”.

وأشارت منيب إلى “تزايد تعبيرات احتقار فئات واسعة من الشعب، التي تطمح إلى صيانة حقوقها وحرياتها، ولتوزيع عادل للثروة بدل الاستمرار في إثقال كاهلها وكاهل الوطن بالمديونية، والخضوع لتوصيات المؤسسات المالية الداعية لمزيد من التقشف والخوصصة، والرامية لإضعاف السيادة الوطنية”.

ووقف التقرير، حسب بيان المجلس الوطني لحزب “الشمعة”، عند “الإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر 2022″، إضافة إلى “استمرار التحالف الصهيو- إمپريالي في سياسة تفكيك الأوطان ونشر حروب الدمار والخراب”. كما تناول التقرير مختلف جوانب التحضير للمؤتمر الوطني الخامس، بما فيها تقرير اللجنة التحضيرية ولجانها الفرعية ومسطرة انتداب المؤتمرات والمؤتمرين.

وندد المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد بـ”الاختيارات والسياسات اللاديمقراطية واللاشعبية التي تستهدف القدرة الشرائية للمواطنين/ات”، مؤكدا أن “شباب المغرب عبر عن تطلعاته لوطن جديد؛ وطن الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة الحقيقية”. كما جدد مطالبته بـ”إطلاق سراح قيادة الحراك الشعبي بالريف وكافة المعتقلين السياسيين والصحافيين والمدونين”.

وأدان حزب “الشمعة” “كل الخروقات والتجاوزات التي شابت امتحان شهادة أهلية مزاولة مهنة المحاماة، ويطالب بفتح تحقيق شامل، حقيقي ونزيه بشأنها، وبمحاسبة كافة المسؤولين عنها أيا كانت مسؤولياتهم”، مجددا تأكيده على ضرورة “التفعيل العملي لربط المسؤولية بالمحاسبة”.

وأكد المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد على ضرورة “العمل على إيجاد حل ديمقراطي ونهائي لقضيتنا الوطنية، وإيلاء العناية الكبيرة للمواطنين بأقاليمنا الصحراوية، صونا لكرامتهم وحقوقهم، وخلق فرص شغل للشباب، وإقرار التوزيع العادل للثروة وقيم التضامن والتكامل بين كل جهات الوطن”.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-