أخر الاخبار

بأدوار متنوعة.. رفيق بوبكر يحتل رمضان المقبل ويكشف تفاصيل مشاركاته

بأدوار متنوعة.. رفيق بوبكر يحتل رمضان المقبل ويكشف تفاصيل مشاركاته

 بأدوار متنوعة.. رفيق بوبكر يحتل رمضان المقبل ويكشف تفاصيل مشاركاته

يسجل الممثل المغربي رفيق بوبكر حضوره القوي في الموسم الرمضاني المقبل، من خلال مشاركته في مجموعة من الأعمال التلفزيونية التي تنوّعت بين الدراما والكوميديا.

وكشف رفيق بوبكر، في تصريح لجريدة مدار21، أنه سيطل على جمهوره خلال شهر رمضان المقبل عبر سلسلتي “الفاميلا” و”الحافة” لمخرجهما محمد أمين مونة، بالإضافة إلى مسلسلي “المكتوب” للمخرج علاء أكعبون، و”كاينة ظروف” الذي يشرف على إخراجه إدريس الروخ، إلا في حالة ما إذا تخلت القناتان عن برمجة إحداهم.

وقال بوبكر إن مسلسل “كاينة ظروف” دراما اجتماعية يحكي عن ثلاث نساء سجينات يغادرن السجن، لكل واحدة منهن قضية مختلفة، مشيرا إلى أنه الجمهور سيكتشف مسارهن المليئ بالأحداث الدرامية ومحاولات الانتقام، إلى جانب معانتهن اليومية في سبيل التحرر من القيود المجتمعية.

وأفصح بطل “قسم رقم ثمانية” أنه يجسد في هذا المسلسل دور مالك شركة متخصصة في تنظيم الأعراس والحفلات، يحاول مساعدة هؤلاء السجينات بعد مغادرتهن أسوار السجن.

ويضيف المتحدث نفسه أن المسلسل يزاوج بين التراجيديا والدراما، لكن الأمر يتغير حينما يدخل هو والكوميدي المهدي تكيطو على الخط، حيث إنهما سيشكلان متنفسا فكاهيا.

ويضع هذا العمل المشاكل الاجتماعية التي يعانيها المواطن المغربي، والمرأة المغربية، وكذا التوترات التي تحوم حول علاقات الرجل والمرأة تحت المجهر، من خلال شخصياته.

ويناقش المخرج إدريس الروخ في المسلسل الإقصاء والتهميش اللذين يطالان السجينات بعد الإفراج عنهن، ناهيك عن النظرة القاسية، من خلال قصص ثلاث نساء.

في سياق آخر، أكد بوبكر، في سياق حديثه للجريدة، أنه شرع أيضا في تصوير الجزء الثاني من مسلسل “المكتوب” تزامنا مع مسلسل “كاينة الظروف”، والذي سيواصل الرحلة في قالب تشويقي درامي.

ويتطرق مسلسل “المكتوب” في جزئه الثاني إلى قضيتي إثبات النسب والصراع حول الإرث، بعدما ناقش في موسمه الأول الصراع الطبقي والنظرة السلبية لشخصية “الشيخة” التي تعد من الموروث الثقافي المغربي.

وترصد الحلقات المقبلة من المسلسل، الذي تولى علاء أكعبون مهمة إخراجه، محاولات بطلة العمل هند بنجبارة الحصول على الإرث بعد وفاة زوجها.

وسيشهد الجزء الثاني تطورات في أحداثه، وسيتعرف الجمهور على مصير باقي الشخصيات، بعد وفاة بطله “عمر المعطاوي”، الذي جسد دوره الممثل أمين الناجي، في الحلقة الأخيرة من موسمه الأول.

وبخصوص تخوفه من عرض أعمال عديدة له في شهر رمضان، أوضح بوبكر أن تصويره للأعمال يجري في فترات متباعدة، وأن الممثل لا يكون على علم بموعد برمجة هاته الأعمال فبعضها صُوّر قبل أشهر، وأخرى قبل سنة ولم تعرض بعد.

وأشار المتحدث عينه إلى أنه ينتظر صدور فيلمه الجديد “دادوس” للمخرج عبد الواحد مجاهد، ومن المقرر عرضه قريبا بالقاعات السينمائية، لافتا إلى أنه انتهى أيضا من تصوير فيلم “نايضة” مع سعيد الناصيري.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-