أخر الاخبار

نائب وزير الحج السعودي يوقع اتفاقية مع وفد المملكة المغربية لتنسيق موسم حج هذا العام

نائب وزير الحج السعودي يوقع اتفاقية مع وفد المملكة المغربية لتنسيق موسم حج هذا العام

 نائب وزير الحج السعودي يوقع اتفاقية مع وفد المملكة المغربية لتنسيق موسم حج هذا العام

اختتم نائب وزير الحج والعمرة السعودي عبد الفتاح بن سليمان مشاط مع وفد الدول الإسلامية ومن بينها المغرب في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة (إكسبو الحج 2023) يوم الجمعة فعالياته في جدة.

تندرج هذه الاتفاقيات ضمن الإجراءات التنموية التي قدمتها المملكة العربية السعودية لتعزيز تجربة الحج والعمرة وتجربة الحجاج أثناء زيارتهم. ووفقًا للاتفاقية ، تم تحديد الحصص المخصصة والموانئ ووسائل الوصول والمغادرة والتعليمات التنظيمية التي تعزز سلامة وراحة الحجاج من لحظة التحضير لرحلة العمر حتى تحديد المغادرة. المملكة العربية السعودية.

يعتبر معرض الحج 2023 أكبر تجمع وحدث متعلق بالحج والعمرة ، حيث يستقطب أكثر من 70 متحدثًا وخبيرًا من أكثر من 57 دولة و 200 شركة متخصصة في مجال الحج والعمرة ، وحضر العديد من الشركات الأخرى. زار المعرض أكثر من 60 ألف زائر.

ويشكل الحدث مساحة لتبادل الرؤى والأفكار والابتكارات والتجارب وفرصة للدول لتوقيع اتفاقيات وترتيب الشؤون المدنية قبل مواسم الحج والعمرة ، وهو راحة الضيوف وتيسير شؤونهم.

تم عقد 40 ورشة عمل على مدار 4 أيام ، 9 جلسات رئيسية ، بالإضافة إلى تطوير تجربة ضيف الرحمن ، واعتماد الحلول الرقمية ، وبناء أنظمة متكاملة ومستدامة لتطوير الخدمات وتعزيزها ، وناقشنا بعض الموضوعات للمساهمة. تقديم وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

تأتي كل هذه الجهود في إطار التزام المملكة العربية السعودية بتقديم خدمة متميزة لضيوف الله وإثراء تجربتهم على جميع المستويات اللوجستية والأمنية والتكنولوجيا والثقافة والمعرفة من خلال البرنامج. ضيف الله وبجهد متضافر من جميع القطاعات الحكومية والقطاع الخاص ورجال الأعمال والشركاء حول العالم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-