أخر الاخبار

مراسلو الاتحاد النقابي بطنجة يستعرضون إنجازات النقابات في المجلس الاستشاري

مراسلو الاتحاد النقابي بطنجة يستعرضون إنجازات النقابات في المجلس الاستشاري

 مراسلو الاتحاد النقابي بطنجة يستعرضون إنجازات النقابات في المجلس الاستشاري

في اجتماع اتصال عقد في طنجة السبت ، بحث أرنام ميارة ، الأمين العام لاتحاد العمال المغاربة ، تداعيات تمركز النقابات العمالية في مجلس الشورى.

الاجتماع الذي حضره أصحاب المصلحة وأصحاب المصلحة في النقابة في جهة طنجة تطوان الحسيمة ، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارتها وأعضائها المنتخبين ، هو جزء من سلسلة الاجتماعات الإقليمية للنقابة التي بدأت في عام 2019. مراكش ، تسليط الضوء على نتائج الحوار الاجتماعي ومختلف القضايا المهنية والاجتماعية المرتبطة به واهتمامات العاملين.

كما سيناقش المؤتمر أهم المستجدات التي انبثقت عن الحوار الاجتماعي بعد الاتفاق في 30 أبريل 2022 وأهم الإنجازات التي يتعين على النقابات وشركائها الاجتماعيين تعزيزها ، كما كان فرصة للتعريف. قضايا مختلفة تخص مصالح الطبقة العاملة والملفات الاجتماعية وكيفية إدارة الحوار القطاعي مع مختلف الجهات الحكومية المعنية.

وفي هذا الصدد ، قال أرنام ميارة ، الأمين العام لاتحاد عمال المغرب ، في تصريح لقناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة أنباء المغرب العربي ، إن الاجتماع عقد من قبل النقابة المركزية للمملكة. التي تطمح إلى إجرائها في مختلف مناطق الدولة ، تسليط الضوء على المبادرات التي نفذتها المنظمات الاجتماعية على مستوى البرلمان البرلماني الثاني أو على مستوى المؤسسات العامة ذات الصلة. في المجال الاجتماعي لحماية مصالح العاملين في مختلف المجالات المعنية بهم.

وأضاف المسؤول النقابي ورئيس اللجنة الاستشارية أن المناسبة هي أيضا فرصة لعرض إنجازات فريق الاتحاد العمالي المغربي في البرلمان الثاني للبرلمان الماضي وإبلاغ النشطاء. في العمل الذي يقوم به الفريق داخل الهيئات الدستورية المنتخبة في المنطقة الشمالية. وأشار ميارة إلى أن الاجتماع هو أيضا فرصة لإطلاع أعضاء النقابة على التقدم في المجال التشريعي للجنة الاستشارية ومراقبة العمل الحكومي الذي يقوم به الفريق ، فإن الاتحاد المركزي ، من خلال هذه الدائرة ، يسأل: الذي - التي تقوية قنوات الاتصال وضمان استمراريتها والإشراف على نشطاءها في مناطق المملكة المختلفة.

ستركز التدخلات المتبقية على أهمية الالتزامات الحكومية الواردة في قانون المالية 2023 ونتائج اتفاقية 30 أبريل 2022 لتنفيذ القرارات التي تهم الطبقة العاملة ، وتأييد النقابة. تركز على الميكانيكا. مطالب وتطلعات العمال المغاربة بشكل عام.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-