أخر الاخبار

وحدة طبية متنقلة تقصد مركز آيت بلال

وحدة طبية متنقلة تقصد مركز آيت بلال

 وحدة طبية متنقلة تقصد مركز آيت بلال

نظمت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال، الخميس، وحدة طبية متنقلة خاصة بالنساء الحوامل والأطفال بالمركز الصحي آيت بلال، بتنسيق مع السلطات المحلية، وشراكة مع جمعية “تايمات”، ودعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتندرج هذه الوحدة الطبية في إطار برنامج “رعاية”، الذي أطلقته وزارة الصحة تنفيذا للتعليمات الملكية، ويهدف إلى توفير الرعاية الصحية للمناطق المتضررة من موجة البرد وانخفاض درجة الحرارة، وكذلك تقريب الخدمات الصحية من الساكنة وتعزيز الصحة بالعالم القروي.



واستفاد من مختلف خدمات هذه الوحدة الصحية، التي استهدفت بالأساس النساء الحوامل والأطفال، أزيد من 137 شخصا من آيت بلال والمناطق المجاورة لها. وتضمنت الخدمات عددا من الفحوصات الطبية العامة و33 فحصا بالصدى للنساء الحوامل، فيما استفادت أزيد من 50 امرأة من الكشوفات الخاصة بسرطان الثدي وعنق الرحم، كما تم توزيع الأدوية بالمجان.

تجدر الإشارة إلى أن جماعة آيت بلال، التي تقدر ساكنتها بحوالي 9000 نسمة، تقع على ارتفاع يتجاوز 1400 متر عن سطح البحر، وتتسم بالتساقطات الثلجية، وتُعد من الجماعات الترابية النائية بالإقليم، حيث يتطلب الوصول إليها من أزيلال حوالي ساعتين ونصف ساعة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-