أخر الاخبار

الحرس الثوري يحذر الأوروبيين

الحرس الثوري يحذر الأوروبيين

 الحرس الثوري يحذر الأوروبيين

حذر الحرس الثوري الإيراني ، اليوم السبت ، 21 يناير / كانون الثاني ، الاتحاد الأوروبي من ارتكاب "أخطاء" بإدراجه في قائمة سوداء للمنظمات "الإرهابية" بعد أن دعا البرلمان الأوروبي إلى فرض عقوبات عليه.

ولأول مرة منذ قرار البرلمان الأوروبي ، قال اللواء حسين سلامي ، قائد الحرس في بيان نقله موقع سيبا نيوز التابع للحرس ، إن الأوروبيين "سيتحملون العواقب إذا ارتكبوا أخطاء".

وأضاف أن "أوروبا لم تتعلم من أخطائها الماضية وبهذه التصريحات نعتقد أنه يمكننا هز هذا الجيش العظيم المليء بالإيمان والثقة والكفاءة وقوة الإرادة". (...) عندما يمنحنا العدو الفرصة للتحرك ، نتحرك بطريقة مناسبة.

يأتي قرار البرلمان الأوروبي في وقت تصاعدت فيه التوترات بين طهران وبروكسل على خلفية الاحتجاجات المستمرة في إيران ، حيث تستهدف القوى الغربية الطائرات المسيرة التي تستخدمها الجمهورية الإسلامية ضد أوكرانيا ، متهمة بتزويدها لروسيا.

وطلب البرلمان يوم الخميس من الاتحاد الأوروبي إدراج الحرس الثوري الإيراني في قائمته السوداء لـ "المنظمات الإرهابية". تشمل هذه القائمة قوات القدس والحشد ("الباسيج") المكلفة بالعمل في الخارج.

وتدعو الوثيقة ، التي أقرها ممثلون أوروبيون ، إلى حظر "أي نشاط اقتصادي أو مالي" مع الحرس الثوري من خلال الشركات أو المؤسسات التي قد تكون مرتبطة بحقل أرز الحرس الثوري.

تأسس الحرس الثوري بعد عام 1979 بوقت قصير كقوة أيديولوجية كانت مهمتها الأساسية الحفاظ على الثورة الإسلامية الإيرانية ، وتوسع دوره على مدى العقود القليلة الماضية ليصبح لاعبًا سياسيًا واقتصاديًا رئيسيًا .. حقل الأرز.

الحرس هو جزء من القوات المسلحة الإيرانية ولكنه متخصص في القوات البرية والبحرية والجوية ذاتية الدفع.

وسبق أن أدرجت الولايات المتحدة الحرس الثوري في قائمة التنظيمات "الإرهابية" لعام 2019. في أوروبا ، تنتمي هذه العملية القانونية المعقدة إلى المجلس الأوروبي الوحيد المخول بتطبيق العقوبات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-