أخر الاخبار

انتقادات محجبة للجيش الروسي .. رئيس جماعة "فاغنر" يشيد بقوته

انتقادات محجبة للجيش الروسي .. رئيس جماعة "فاغنر" يشيد بقوته

 انتقادات محجبة للجيش الروسي .. رئيس جماعة "فاغنر" يشيد بقوته

وأشاد يفجيني بريغوزين ، رئيس جماعة "فاجنر" الروسية ، بفعالية قواته في أوكرانيا ، مؤكدًا على "استقلالها" وخضوعها لـ "الانضباط الشديد".

وأوضح بريغوجين في مقطع فيديو نشره جهازه الإعلامي يوم السبت ما سمح لمقاتليه بالسيطرة على مدينة سوليدار في شرق أوكرانيا.

وأكد بريغوجين أن مقاتليه يتمتعون بخبرة قتالية ولديهم طائرات ومدفعية وعربات مدرعة خاصة بهم ، لذا "يحققون كل أهدافهم بشكل مستقل".

وأضاف: "أهم شيء هو نظام قيادة متطور بالكامل" ، مؤكداً أن "مجموعة فاغنر تستمع إلى الجميع ويمكن للجميع التعبير عن آرائهم".

وتابع: "بعد اتخاذ القرار ، يتم تنفيذ جميع المهمات. لا أحد يستطيع العودة. إن الانضباط الأكثر صرامة هو الذي يمنحنا هذا الاحتمال".

انتقد بريغوزين مرارًا القيادة العسكرية الروسية خلال الأشهر القليلة الماضية ، خاصة عندما فازت أوكرانيا بانتصارات عسكرية في مناطق خاركوف (شرق) وخيرسون (جنوب).

وأعلنت القوات الروسية ، الجمعة ، سيطرتها على مدينة سوليدار ، دون أن تذكر مقاتلي فاجنر في المرحلة الأولى. وقد دفع ذلك بريغوجين إلى إدانة "المحاولات المستمرة لمجموعته لسرقة النصر" عبر وسائل الإعلام.

في حالات نادرة ، أصدرت وزارة الدفاع الروسية في وقت لاحق بيانًا يشيد بـ "شجاعة" عملاء فاغنر في سوليدار.

في إشارة إلى نفوذه المتصاعد ، اعترف بريجوزين ، 61 عامًا ، في سبتمبر / أيلول أنه مؤسس فاجنر بعد سنوات من الإنكار ، وزيارة الجبهة الأوكرانية بانتظام والتحدث بقوة من خلال وسائل الإعلام. وهو يصدر بيانًا نهائيًا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-