أخر الاخبار

حكم "القضاء الإيراني" على ابنة رفسنجاني بالسجن خمس سنوات

حكم "القضاء الإيراني" على ابنة رفسنجاني بالسجن خمس سنوات

 حكم "القضاء الإيراني" على ابنة رفسنجاني بالسجن خمس سنوات

حكم القضاء الإيراني على ابنة الرئيس الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني بالسجن خمس سنوات بعد اعتقالها على خلفية احتجاجات على وفاة الشابة مارثا أميني ، بحسب محاميها يوم الاثنين ، وقد سلمتها.

في 27 سبتمبر / أيلول ، أفادت وسائل إعلام محلية أن شرطة الآداب اعتقلت فائزة هاشمي البالغة من العمر 60 عامًا لإخفاقها في اتباع قواعد الإسلام الصارمة ، ثم وفاة أميني في 16 سبتمبر ، بعد استدعاء الاحتجاجات " الاشتباه في "التحريض". فستان.

واتهمها القضاء فيما بعد بـ "التآمر والإخلال بالنظام العام والدعاية ضد الجمهورية الإسلامية".

وقالت محامية ندى شمس: "حكمت المحكمة الابتدائية على موكلي بالسجن خمس سنوات. سأستأنف أمامها".

وسبق للنائبة البرلمانية والناشطة في مجال حقوق المرأة أن اشتبكت مع السلطات واعتقلت عدة مرات خلال السنوات القليلة الماضية.

ووجهت إليها تهمة الدعاية ضد الجمهورية الإسلامية والتعليقات الكفر على وسائل التواصل الاجتماعي ، وفقًا للسلطة القضائية في ذلك الوقت ، الاتفاق النووي "يقوض" المصالح الوطنية "لطهران.

وعلقت فايز أيضا على خديجة زوجة الرسول محمد ، رغم أنها كشفت فيما بعد أنها كانت "مزحة" لا قصد "إهانة".

في عام 2012 ، حُكم عليها بالسجن ستة أشهر بتهمة "الدعاية المناهضة للجمهورية الإسلامية".

في أكتوبر ، قال مسعود السطايشي ، المتحدث باسم القضاء ، إن القضاء حكم ضد الفائزة في مارس / آذار الماضي ، "بمنحها 15 شهرًا في السجن ومنعها من النشاط على الإنترنت لمدة عامين آخرين". لقد أصدرت حُكمًا بالذنب. " المزيد حول هذا الموضوع.

يعتبر أكبر هاشمي رفسنجاني أحد أبرز الشخصيات الإيرانية بعد انتصار الثورة الإسلامية عام 1979 وكان رئيسًا للبلاد من عام 1989 إلى عام 1997. كان ينتمي إلى المعتدلين ودافع عن علاقات أفضل مع الغرب.

وقتل المئات بينهم العشرات من قوات الأمن في احتجاجات هتفوا بشعارات مناهضة للسلطات. كما تم القبض على الآلاف كمارة للحركة ، معظمهم فيما يعتبره المسؤولون الإيرانيون "أعمال شغب" مدعومة من "أعداء" الجمهورية الإسلامية.

وأعلن القضاء أنه حكم بالإعدام على 17 شخصًا لضربهم عناصر الأمن الذين وقفوا متفرجين في الاحتجاجات ، وأعدم أربعة منهم وتأكد اثنان.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-