أخر الاخبار

كلاسيكو السوبر الإسباني في السعودية .. تشافي يريد اللعب وأنشيلوتي يتحدث عن "قطعة مهمة"

كلاسيكو السوبر الإسباني في السعودية .. تشافي يريد اللعب وأنشيلوتي يتحدث عن "قطعة مهمة"

 كلاسيكو السوبر الإسباني في السعودية .. تشافي يريد اللعب وأنشيلوتي يتحدث عن "قطعة مهمة"

أكد كارلو أنشيلوتي ، مدرب ريال مدريد ، اليوم السبت ، أن فريقه اعتاد على الضغط ، وهو واثق في نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم على استاد الملك فهد الدولي غدا الأحد ، حيث سيلعب ضد غريمه برشلونة. الملعب طالما أراد خصمه تشافي.

ودخل الفريقان المباراة النهائية بعد فوزهما بركلات الترجيح: وصيف الكأس وبطل الدوري ريال مدريد ، 4-3 (1-1) فالنسيا وصيف برشلونة. ، 4-2 (2-2) ضد بطل الكأس ريال بيتيس.

في المؤتمر الصحفي اليوم ، قال أنشيلوتي إن حامل اللقب "لن يسمح لك بالاعتقاد بأنك فزت بالفعل".

وأشاد أنشيلوتي بالمهاجم الفرنسي المعتزل كريم بنزيمة وأضاف أنه كان "متحمسًا للغاية" مضيفًا: "نحن نقاتل كل يوم للوصول إلى النهائي. الفريق متحمس وواثق لأننا اعتدنا عليه".

وقال المدرب المخضرم: "كل لقب مهم لهذا النادي. إنه يمنحنا الحافز والثقة والجو الجميل. هناك الكثير من المخاطر المرتبطة بهذه المباراة".

إذا فاز أبطال أوروبا 14 مرة (رقم قياسي) ، بما في ذلك خمس مرات منذ 2014 ، فإن ريال مدريد سيواجه منافسه برشلونة البالغ 13 لقباً ويصل إلى عتبة 100 لقب. التاريخ.

قال أنشيلوتي: "نحن في ناد صعب المراس. نبذل قصارى جهدنا للفوز".

وعن عودة الهداف المخضرم بنزيمة ، الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ، قال "كارليتو": سيعطينا الكثير من الثقة في المباريات القادمة. لقد كان مدربًا جيدًا ومدربًا جيدًا وأعتقد أنه قطعة مهمة جدًا في مجموعتنا. سيساعد بشكل كبير

تشافي يريد اللعب

في غضون ذلك ، يأمل تشافي مدرب برشلونة أن يتمكن الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن من الحفاظ على تألقه بعد أن تصدى لركلتين من ركلات الترجيح بعد مباراة يوم الخميس الكبيرة ضد ريال بيتيس.

يتنقل بين ثلاث غابات ، ويقف مثل سد منيع أمام هجوم بيتيس قبل أن ينقذ ركلات خوانمي خيمينيز والبرتغالي ويليام كارفالو في ركلات الترجيح.

قال حارس المرمى في المباراة المنتظرة ضد ريال مدريد: "ستكون مباراة جميلة. الكل يريد أن يرى هذا النوع من المباريات وأنا سعيد للغاية باللعب والفوز".

وعبر تشافي عن حماسه للقاء وقال مازحا يوم السبت "برشلونة يجب أن يفوز.

قال لاعب خط وسط برشلونة السابق ، `` أردت أن أكون في الملعب ، حتى على مقاعد البدلاء ، وقضاء بضع دقائق والمشاركة ، كنت أحلم.

وتابع: "أتطلع حقًا للغد (الأحد). أحيانًا يكون الأمر محبطًا للمدربين لأنهم لا يستطيعون تقديم تمريرات حاسمة. في اليوم الأخير ، أنا غاضب لأن اللاعبين لا يدركون أهمية النتائج. لذلك حاولت إيقاظهم.

بفضل الأهداف التي سجلها البولنديان روبرت ليفاندوفسكي وأنسو فاتي ، يتصدر برشلونة الدوري بمسيرة رائعة من 13 فوزًا وتعادلين وخسارة واحدة ، مع Blaugrana في اللعب. مرحلة رائعة ، خاصة بعد الفوز على أتلتيكو مدريد العنيد 1-0 على أرضه في المرحلة النهائية.

في حين أنه من الصحيح أن برشلونة يحمل الرقم القياسي لعدد الانتصارات في كأس السوبر (13) ، إلا أن النسختين السابقتين من النظام الجديد المعتمد مع أربعة أندية مشاركة فشلت في الوصول إلى القاع النهائي. أقيمت في المملكة العربية السعودية (2020 و 2022) ، وخرجا من الدور الأول.

وعن السلسلة الرائعة التي يلعبها أنشيلوتي للفريق الملكي ، قال تشافي مازحا ، "إذا أخبرتني أن أنشيلوتي لم يخسر نهائيًا منذ 2010 ، فهذا الشيء يجعلني أشعر بتحسن. إنه يلهمني" ، أضاف.

وتابع المدرب البالغ من العمر 42 عاما "لسنا خائفين ولا قلقين". هذه فرصة رائعة للفوز بلقب يمنحك ثقة كبيرة. يستمر الموسم مهما حدث. لكن مع وجود ألقاب في جيوبنا ، فإن الأمور مختلفة.

خسر برشلونة 3-1 أمام ريال مدريد في مباراة الذهاب بالدوري يوم 16 أكتوبر.

قارن تشافي بتلك المباراة: "الأمر ليس مثل لاليجا كلاسيكو. الآن لدينا فريق كامل ونحاول فرض أسلوبنا والتحكم في الكرات المرتدة وزعزعة استقرار الدفاع."

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-