أخر الاخبار

تشيد واشنطن بدور الملك في دعم السلام والأمن في المنطقة

وتشيد واشنطن بدور الملك في دعم السلام والأمن في المنطقة

تشيد واشنطن بدور الملك في دعم السلام والأمن في المنطقة

أشاد مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون المنظمات الدولية ميشال سيسون ، في الرباط ، اليوم الأربعاء ، بدور جلالة الملك محمد السادس في دعم السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحول العالم.

وقالت الوزيرة سيسون ، في مؤتمر صحفي عقب لقائها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغرب ، "إنني أقدر عاليا دور جلالة الملك محمد السادس في دعم السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحول العالم. العالم. في الخارج ، ناصر بريتا.

وأضافت أن "الاجتماع كان أيضا فرصة لمناقشة الانتخابات المغربية الأخيرة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وأهمية حقوق الإنسان".

أعلنت سيسون عن اجتماع قادم مع فريق الأمم المتحدة القطري لمناقشة كيفية دعم برامج المنظمة للتنمية الاقتصادية في المنطقة ، وحياة النساء والشباب ، ومساعدة اللاجئين والمهاجرين السريين ، وأعلنا أننا سنتحدث. وشددت على أن القضية مرتبطة بقضية "يأخذها شركاؤنا المغاربة على محمل الجد".

كما رحب المسؤول الأمريكي بمساهمات المغرب في بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام في جميع أنحاء العالم ، ولا سيما بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (MONUSCO) وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا) ، وجمهورية الكونغو الديمقراطية. من الكونغو. وعمليات الانتشار الجارية في جمهورية أفريقيا الوسطى.

كما قدم سيسون تعازيه القلبية لأسرة القبعات الزرقاء المغربية التي قدمت "أعظم تضحية" خلال هذه المهمات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-