أخر الاخبار

بشكل مفاجئ، توقف صيد السردين بمصايده الأساسية.. هل ترتفع الأسعار؟

بشكل مفاجئ، توقف صيد السردين بمصايده الأساسية.. هل ترتفع الأسعار؟

 بشكل مفاجئ، توقف صيد السردين بمصايده الأساسية.. هل ترتفع الأسعار؟

بشكل مفاجئ وعلى غير العادة أصدرت وزارة الصديقي ثلاثة قرارات تخص اعتماد راحة بيولوجية على طول الساحل الأطلسي من مدينة أسفي إلى جنوب الداخلة بتوافق مع المهنيين.. ما سيجبر مراكب صيد السردين على التوقف طيلة شهر يناير بالمصايد الرئيسية اللهم تلك الموجودة خارج المنطقة المحظورة، لكن إنتاجها سيبقى جد محدود كما أكد ذلك مهنيون لأخبارنا المغربية.

توقف مراكب الصيد في راحة بيولوجية سابقة لأوانها يعود حسب المسؤولين للكميات الكبيرة من البيض الملاحظة في أحشاء السردين، ودخول هذا الأخير مرحلة الإباضة والتوالد المبكر في هذه الفترة.. وقد تم تنفيذ قرار توقيف صيد السردين على مستوى المصيدة الأطلسية الشمالية، بالمنطقتين الشمالية والجنوبية بساحل أسفي، وكذا على مستوى المصيدة الأطلسية الوسطى من منطقة تغناج (مندوبية الصيد البحري لأكادير) إلى حدود كاب بوجدور (مندوبية الصيد بالعيون). وبالمصيدة الأطلسية الجنوبية من كاب بوجدور إلى الكاب الأبيض بالداخلة.

ميناء أسفي كنموذج من المنطقة المذكورة دخل فيما يشبه الشلل ومعه المدينة ككل، فكثير من معامل تصبير السمك باتت متوقفة عن العمل في انتظار نهاية قرار الراحة البيولوجية لصيد السردين... وضع سيساهم في تراجع انتاج مصايد السردين بشكل كبير ولربما ساهم في ارتفاع الأسعار خلال القادم من الأيام.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-