أخر الاخبار

الدوحة تعقد المؤتمر الوزاري الثاني والأربعون للشؤون الاجتماعية العربي

الدوحة تعقد المؤتمر الوزاري الثاني والأربعون للشؤون الاجتماعية العربي

 الدوحة تعقد المؤتمر الوزاري الثاني والأربعون للشؤون الاجتماعية العربي

سيعقد المؤتمر الوزاري الثاني والأربعون للشؤون الاجتماعية العربية في الدوحة في الفترة من 25 إلى 26 يناير ، ويسبقه يومين من الاجتماعات التحضيرية لكبار المسؤولين.

يناقش الاجتماع الثاني والأربعون لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب عددا من الملفات المهمة التي تمثل أولويات العمل التنموي الاجتماعي العربي. ملف تقرير عن الفقر متعدد الأبعاد.

وفي تصريح للصحافة ، قال طارق النبلوسي ، موظف الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ، في تصريح للصحافة ، إن هذه الدورة (42) ستتناول عددا من الأولويات التي تمثل التجمع العربي. العمل التنموي الاجتماعي .. يقال لمناقشة الملفات المهمة. وعلى وجه الخصوص ، استمرار تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 ، لا سيما في الأبعاد الاجتماعية التي تؤثر على حياة المواطنين العرب ، وكذلك القضايا المتعلقة بالفئات الضعيفة والمستضعفة في المجتمع ، وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقة. المشاركة في كافة مجالات الحياة العامة ، والقضايا المتعلقة بجهود القضاء على الفقر بأبعاده المختلفة.

وقال إن الاجتماع نظمه وزير الشؤون الاجتماعية العربي لإطلاع الوزير العربي للشؤون الاجتماعية على تجربة دولة قطر الناجحة في القطاع التنموي والاجتماعي ومبادراتها الرائدة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ، لافتا إلى أنه يمثل فرصة ل والجدير بالذكر أن التسهيلات غير المسبوقة المقدمة لهذه الفئة في مونديال قطر 2022 تضيف أن ثمار هذه الدورة ستنتقل إلى القمة العربية المقبلة.

ويصاحب هذه الجلسة الاجتماع التنسيقي لوزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدورة الثامنة والسبعين لأمانة المجلس الوزاري العربي. وهي مسؤولة عن القضايا الاجتماعية بما في ذلك المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومصر والعراق والسودان وجيبوتي والصومال ، وحضرتها دولة قطر كرئيس لدورتها الثانية والأربعين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-