أخر الاخبار

هذا ما قاله الإمام المُرحّل "حسن إكويسن" عند وصوله للمغرب(فيديو)

هذا ما قاله الإمام المُرحّل "حسن إكويسن" عند وصوله للمغرب(فيديو)

هذا ما قاله الإمام المُرحّل "حسن إكويسن" عند وصوله للمغرب(فيديو)


 مباشرة بعد حلوله بالأراضي المغربية مساء السبت، مرحلا إليها من طرف السلطات البلجيكية، بدا الإمام المغربي حسن إكويسن  في فيديو تم تداوله على الفايسبوك سعيدا جدا، حيث صرح أن السلطات تعاملت معه بشكل عادي، بل وأثنى على ظروف استقباله مؤكدا أنه حظي بترحيب كبير مصرحا أنه بات يشعر بعد خروجه من المطار بأنه "الرجل الأكثر حرية في العالم”.

للإشارة فالإمام المغربي حسن إيكويسن رحل أمس الجمعة إلى المغرب من بلجيكا حيث لجأ في نهاية الصيف بعد طرده من فرنسا بسبب ما وصف بـ"تعليقات تحرض على الكراهية والتمييز". وأعلنت نبأ ترحيله وزيرة الدولة البلجيكية لشؤون اللجوء والهجرة وقالت في بيان: "لا يمكننا السماح لمتطرف بالتجول على أراضينا"، مؤكدة أنه "يجب إبعاد أي شخص لا يملك الحق في أن يكون هنا"..

وأُبعد الداعية السابق في شمال فرنسا الذي أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان صدور أمر بترحيله في نهاية يوليوز، إلى المغرب بطائرة متوجهة إلى الدار البيضاء بعد منحه وثيقة مرور من قنصلية المغرب في مدينة لييج.
وفي باريس أوضحت وزارة الداخلية أن أمر الطرد الفرنسي "يتضمن منع عودته" إلى الأراضي الأوروبية. وأضافت أن الإمام مسجل في الملف المشترك للمطلوبين في نظام شنغن "ما يجعل من الممكن منع أي دخول له إلى المنطقة الأوروبية".


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-